منتديات كراميتي

مرحبا بكم في منتدى كراميتي منتدى الابداع تفضلو بالتسجيل

    مايكروسوفت تدخل عالم الروبوتات

    شاطر
    avatar
    القناص

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 16/10/2012

    RS1 مايكروسوفت تدخل عالم الروبوتات

    مُساهمة من طرف القناص في الجمعة نوفمبر 02, 2012 10:09 am



    لم تكتفي شركة مايكروسوفت باحتكارها لأكبر سوق عالمي لبرمجيات الكمبيوتر وإنما بدأت في دخول عالم تقنيات الروبوتات، مما يساعد على زيادة حدة المنافسة بينها وبين الشركات الأخرى في نفس المجال، فقد كشفت مايكروسوفت النقاب عن برنامجها الجديد " روبوتيكس أستوديو" الذي يعتبر أول خطوة لها لدخول هذا المجال جديد.

    ويقوم البرنامج بتصميم رسوم مجسمة للروبوت تتفاعل واقعياً مع القوى الفيزيائية الحقيقية، وذلك قبيل تطوير برامج للتحكم بحركته للاستجابة للمؤثرات الخارجية.

    ويتضمن برنامج "روبوتيك أستوديو" بيئة برمجة لكتابة وتنظيف البرامج الخاصة بالروبوتات والمماثلة لبرنامج فيجيوال أستوديو، بالإضافة إلى بيئة أشبه بنظام تشغيل أصغر للروبوتات يحتوي على الشفرة المستخدمة باستعمال أداة البرمجة.

    وهذا البرنامج مزود بمحاكي يسمح للمستخدمين ببناء نماذج افتراضية للروبوتات مع اختبار كيفية تعامل البرامج معها دون الحاجة إلى إنتاج معدات، ويعمل البرنامج على نظام تشغيل "ويندوز إكس بي"، كما ورد بجريدة الشرق الأوسط.

    ومن جانبه أشار تاندي تروار، المدير العام للقسم الجديد المختص في التقنيات الروبوتية بمايكروسوفت إلى أن "روبوتيكس أستوديو" يهدف إلى المساعدة في تنشيط وتعزيز قطاع صناعة الروبوتات بنفس الطريقة التي ساهم بها نظام تشغيل دوس DOS في توفير الأرضية اللازمة التي ساعدت على تطوير مجموعة من البرامج مثل الجداول الحسابية spreadsheets وبرامج "وورد" لمعالجة الكلمات التي جعلت من الكومبيوترات أجهزة لا غنى عنها.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 5:56 pm